طلبة قسم تقنيات الأجهزة الطبية في جامعة الصفوة يقدمون محاضرة علمية حول التكامل بين الطب والهندسة

ضمن سعيها المستمر لدعم الأنشطة الطلابية وتنمية المهارات الأكاديمية، نظّمت الكلية التقنية الهندسية – قسم هندسة تقنيات الأجهزة الطبية في جامعة الصفوة، محاضرة علمية تخصصية بعنوان:

“(The Integration between Medicine and Engineering)”

تناولت المحاضرة بعمق مفهوم التكامل بين العلوم الطبية والهندسية، حيث استعرض الطلبة المحاضرون حقبة تاريخية توضح تطور هذه العلاقة عبر الزمن، وسلطوا الضوء على الدور المحوري للهندسة في دعم القطاع الطبي من خلال تطوير الأجهزة والتقنيات الحديثة التي ساهمت بشكل جذري في تحسين الرعاية الصحية ودقة التشخيص والعلاج.

المحاضرون :

شهدت المحاضرة تميزاً لافتاً من قبل طلبة القسم الذين تولوا تقديمها، وهم كل من:

* زيد فائز عدنان

* محمد تقي محسن

* باقر عدنان ناصر

* بشير عبدالله كريم

الفئة المستهدفة والأهداف:

استهدفت الفعالية طلبة المرحلة الأولى في القسم، لتعزيز شغفهم العلمي وتشجيعهم على الانخراط في الأنشطة الأكاديمية والبحثية منذ بداية مسيرتهم الجامعية، بما يسهم في صقل قدراتهم وإعدادهم ككوادر هندسية متميزة تلبي تطلعات سوق العمل.

تأتي هذه المبادرة تجسيداً لتوجهات عمادة الكلية ورئاسة القسم في رعاية المواهب الطلابية وخلق بيئة تعليمية تفاعلية تمزج بين الجانب النظري والتطبيقي.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *